سياحة وسفرالسياحة في السعودية

أفضل 10 مطاعم في جدة المملكة العربية السعودية

هناك مئات مطاعم في جدة التي تقدم الطعام من جميع أنحاء العالم ، والتي تلبي جميع الأذواق و تناسب الميزانيات. يعد تناول الطعام بالخارج شيء محبب في جدة.

نظرًا لموقعها الساحلي ، تُعرف جدة باسم ” عروس البحر الأحمر ” ، ونظراً لأهمية السياحة في جدة لذا فليس من المستغرب أن المأكولات البحرية هي المأكولات المفضلة هنا. هناك أيضاً الكثير لتقدمه المطاعم بخلاف الأسماك اللذيذة والمحار. من الطعام الإيطالي المصنوع من المكونات الطازجة المشحونة من أوروبا إلى الأطعمة المزروعة في المزارع المحلية.

أفضل 10 مطاعم في جدة

  1. مطعم بريوش

مطعمBrioché  متخصص في المأكولات العالمية. تم افتتاح هذا المطعم في عام 2017 وسرعان ما اكتسب شهرته في جدة ، سواء لأطباقه ذات الأسعار المعقولة أو لطابعه المريح.

تسرد قائمة الطعام مجموعة واسعة من المأكولات العالمية ، من شرائح لحم الواغيو اليابانية إلى سلطة موتزاريلا الإيطالية والتاكو المكسيكية ، وكلها مُعدة بشكل مثالي من قبل الشيف حكيم باجاباس.

يحتوي المطعم على أماكن جلوس منتشرة عبر البارات والمقصورات والطاولات على مستويين وفيه جو عائلي على الرغم من حجمه الكبير نسبيًا ، مما يجعله رائعًا للمجموعات الكبيرة.

عناوين فروع المطعم:

3127 الكيال، الروضة، جدة 23433، المملكة العربية السعودية

  1. مطعم بياتو

بسمعة طيبة ، أنشأ مطعم بياتو العديد من الفروع في جميع أنحاء جدة ، كل منها يتميز بديكور مستوحى من الساحات الإيطالية. نصيحة للمهتمين: يقدم Piatto عروض غداء رائعة في أيام الأسبوع ، وهو مثالي لمن لديهم ميزانية محدودة.

ولمنح الزائرين إحساسًا بتناول الطعام في إيطاليا تم تجهيز مناطق الجلوس الداخلية والخارجية بأرضيات مرصوفة بالحصى وأعمدة إنارة والعديد من المساحات الخضراء والنافورات المركزية.

يشمل أهم ما في قائمة الطعام البيتزا ذات الطبقة الرقيقة ومجموعة متنوعة من المعكرونة الطازجة ، وتأتي كل وجبة مع سلطة وخبز مجانيين. أو فيتوتشيني الفطر البري محلي الصنع أو شريحة لحم جورجونزولا الذائبة المشوية على الفحم. ولن يكون مطعمًا إيطاليًا حقيقيًا إذا لم يكن لديهم جيلاتيريا في الموقع أيضًا.

Piatto هي سلسلة مطاعم في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية تفخر باستخدام المكونات الطازجة فقط لطهي الأطباق الإيطالية الأصيلة. ، تم ترتيب المطعم مثل ساحة مرصوفة بالحصى و زينت الجدران بصور فيسباس والمعالم الشهيرة.

عناوين فروع المطعم:

  • فرع Avenue Mall : Etoile Center Next to Stars Avenue Mall, طريق الملك عبدالعزيز، الزهراء، جدة 23424، المملكة العربية السعودية.
  • فرع الفيحاء: 45، الفيحاء، جدة 22241، المملكة العربية السعودية.
  • فرع القثمي: مركز القثمي, 7639 طريق الامير سلطان، المحمدية، جدة 23621، المملكة العربية السعودية
  1. مطعم توكي

يقدم مطعم Toki مجموعة متنوعة من أطباق شرق آسيا. من الأعمدة المزخرفة والطاولات ذات الأسطح الزجاجية إلى الثريات والأسقف الرائعة ، من السهل أن نفهم سبب كون توكي من بين أكثر مطاعم الأكل الفاخر إثارة للإعجاب في جدة.

ويقوم الطهاة المتخصصون من الصين وماليزيا وتايلاند بتحضير مزيج توكي من مطبخ شرق آسيا ، والذي يتم تقديمه على طاولات دائرية كبيرة. يمكنك تجربة الزلابية المطبوخة على البخار في سلة الخيزران الصينية التقليدية والفطائر. جرب اللحم البقري، ساتيه الدجاج. ويمكنك شرب عصير الليمون والنعناع المنعش فهو مثالي في أيام الصيف الحارة.

لجمال مطعم توكي الداخلي هناك مزيدًا من التفاصيل. الأعمدة المزخرفة والطاولات ذات الأسطح الزجاجية والثريات الرائعة والأسقف المكسوة تجعل من توكي مطعمًا رائعًا لتناول الطعام فيه. تحتوي الطاولات الدائرية الكبيرة على قطع مركزية دوارة مما يسهل مشاركة الأطباق.

عناوين فروع المطعم:

طريق الملك عبدالعزيز،، الخالدية،، جدة 23422، المملكة العربية السعودية

  1. النخيل

يقع بالقرب من كورنيش جدة ، مطعم النخيل يجسد روح المدينة. هنا ، يمكن للزوار مشاهدة البحر الأحمر حيث يستمتعون بالمأكولات الشامية اللذيذة. تخصص المطعم هو المأكولات البحرية التي يتم اصطيادها محليًا ، والتي يتم إعدادها على الشواية وتقديمها مع السلطة.

في مطعم النخيل ، ستجد أيضًا أفضل أنواع الحمص والتبولة والشاورما واللحوم المشوية الطازجة في المدينة. يقع المطعم الرئيسي داخل خيمة شرق أوسطية تقليدية ، مع الكثير من المقاعد المريحة والمبطنة والطاولات الكبيرة المثالية للمجموعات الكبيرة.

وتكون المناطق الداخلية مكيفة خلال فصل الصيف ، وهناك الكثير من أماكن الجلوس في الهواء الطلق للاستمتاع خلال الأشهر الباردة.

يحاول سكان جدة الحفاظ على المأكولات الشرق أوسطية التقليدية في مطعم النخيل. تشمل الأطباق الأطعمة التقليدية واللحوم المشوية والروبيان. في قسم العائلات، يُسمح للنساء بخلع عباءاتهن ليصبح الجو لهن أكثر استرخاءً من المطاعم التقليدية الأخرى.

عناوين فروع المطعم:

طريق الكورنيش الفرعي، حي الشاطئ، جدة المملكة العربية السعودية
  1. مطعم ريحانة

تناول الطعام في مطعم ريحانة لا يقل عن تجربة تناول الطعام الملكي. تكمن شهرة فندق ريتز كارلتون في خدمة العملاء الاستثنائية. ويتميز بالهندسة المعمارية الرائعة مع الثريات المعقدة المصنوعة يدويًا والتي ستجعلك تشعر بالذهول.

بينما تتعجب من المناظر ، يمكنك الاستمتاع بالأطباق العربية والغربية والآسيوية الطازجة مع لمسة عصرية. إذا كنت تبحث عن الرقي والأناقة والأطباق الفاخرة بقيادة الشيف توماس الملهم الذي عمل في أرقى المطاعم في دبي ، فإن ريحانة ستكون خياراً مناسباً لك.

عناوين فروع المطعم:

الحمراء، District، جدة 23321، المملكة العربية السعودية
  1. مطعم زودياك

يقع مطعم Zodiac Cuisine للمأكولات الراقية على مرمى حجر من كورنيش جدة ، وهو المكان المثالي للاحتفال بالمناسبات الخاصة ، حيث يوفر أجواءً هادئة مضاءة بضوء الشموع وإطلالات على المدينة الساحلية.

من الريزوتو الإيطالي إلى جامباس ال أجو الإسباني (روبيان الثوم) وطبق السوشي الياباني ، تتميز القائمة بأطباق مستوحاة من جميع أنحاء العالم. تقدم قائمة الطعام مجموعة متنوعة من الأطباق تتكون أساسًا من المأكولات الأوروبية.

مطعم زودياك يعتبر مكان مناسب لأي مناسبة. يطل على منظر رائع للمدينة ، و فيه أجواء أخاذة ، وطاولة مضاءة بالشموع و الورود الوردية والحمراء في كل مكان و أكواب كريستالية أنيقة. لذلك يعد المكان الأمثل للأزواج الذين يودون الاحتفال بيومهم الخاص.

عناوين فروع المطعم:

العنوان: طريق الكورنيش الفرعي، أبحر الجنوبية، جدة 23732، المملكة العربية السعودية
  1. مطعم بوجا سوبر فودز

بدأ هذا المطعم المحلي كعمل تجاري محلي صغير من قبل رجل الأعمال طارق الحسيني ، ولديه الآن عدة فروع في جدة و في جميع أنحاء البلاد. يقدم مجموعة من السلطات والسندويشات الطازجة وبأسعار معقولة. تتميز أجواء المطعم بأنها جذابة ، مع قسم يعرض مجموعة الخضراوات التي تزرع في الموقع. إنه خيار رائع للزوار النباتيين.

عناوين فروع المطعم:

  • فرع الأجاويد: 7403 طريق مكة المكرمة، حي الاجاويد، 4157، جدة 22441، المملكة العربية السعودية
  • فرع النزهة: شارع حراء، النزهة، جدة 23534، المملكة العربية السعودية
  • فرع الأندلس: 3051 الأمير محمد بن عبدالعزيز، الأندلس، جدة 23322، المملكة العربية السعودية
  • فرع أبحر: شارع الأمير عبدالله الفيصل، أبحر الشمالية، جدة 23815، المملكة العربية السعودية
  • فرع النعيم: طريق الأمير سلطان، النعيم، جدة 23526، المملكة العربية السعودية
  1. بابايا

يتمتع مطعم بابايا بأجواء جذابة من بين مطاعم جدة ، وذلك بفضل موقعه داخل دفيئة مليئة بالنباتات الاستوائية. هذا يجعله في تناقض كبير مع أجواء مدينة جدة الصحراوية في الخارج.

يقع في حي الزهراء في المدينة. وبمجرد حلول الظلام ، تخلق الأضواء الأرجوانية والخضراء جوًا مفعمًا بالحيوية. تعتبر البابايا أيضًا مكانًا شهيرًا لتناول الإفطار ، مع قائمة تحتوي على الخبز المحمص الفرنسي والفطائر.

وتقدم قائمة الطعام مزيجًا غنيًا من المأكولات ، من الشرق الأوسط وجنوب آسيا إلى أوروبا. جرب طبق توم يام كونغ المميز (الحساء التايلاندي) أو تالياتيلي ألفريدو الإيطالية.

عناوين فروع المطعم:

Ahmad Al Attas, Street، جدة 23425، المملكة العربية السعودية
  1. الخيام

في هذا المطعم الشرق اوسطي يتناول الضيوف العشاء مثل الملوك. فهذا المطعم مصمم على طراز سرادق باللونين الأحمر والذهبي. يوجد فيه ثريا ذهبية متلألئة كقطعة مركزية واللون الأحمر الرومانسي للمفروشات. لذلك يعتبر المطعم المثالي للأزواج الذين يرغبون في تقضية وقت جميل.

  1. مجمع بلفيو

مجمع بلفيو هو موطن لمجموعة رائعة من المطاعم المستوحاة من العالم والتي من المؤكد أنها سترضي ذوق الجميع. الروائح التي تنبعث من المخبز الفارسي تجعل الضيوف متحمسون لأي مطعم يختارون تناول الطعام فيه.

تتغير قائمة  الطعام بشكل موسمي لضمان استخدام المكونات الطازجة واللذيذة فقط. يمكن للضيوف الاستمتاع بالطعام الصحي مع إطلالة على البحر الأحمر الخلاب.

مطاعم أطباق عالمية في جدة

  • جينزا أي تشومي

مطعم ياباني، يقدم السوشي، و المأكولات البحرية. يمكنك تناول العشاء بالداخل في Ginza i Chome و أنت تشاهد الطهاة وهم يعدون السوشي في البار الحجري المركزي المنحوت يدويًا. أو بإمكانك أن تختار طاولة في الحدائق اليابانية لتناول الطعام في مكان خلاب حقًا.

عليك أن تجرب السوشي هناك وكبد الأوز مع لحم بقري أو اتصل مسبقًا لمعرفة موعد البوفيه لتناول كل ما تحب. يقدم مطعم Ginza i Chome لزبائنه لمسة عصرية على المأكولات اليابانية الأصيلة. في مكان مُزين بشكل تقليدي مع إطلالات جميلة عبر البحر الأحمر وكورنيش جدة.

يقع في الطابق الثاني من فندق روزوود ، يجب على النزيلات ارتداء العباءة. و أما بالنسبة للرجال عليهم ارتداء السراويل الطويلة والقمصان ذات الأكمام.

  • مطعم خيال

يعد مطعم خيال أكبر مطعم تركي في المملكة العربية السعودية ، وهو مشهور أيضًا بتقديم أطول كباب في البلاد بين نصف متر أو متر كامل. يعتبر مطعم خيال جنة محبي اللحوم ، وقد تم تأسيسه بهدف نشر المأكولات التركية الكلاسيكية في الشرق الأوسط.

  • لو سيل

بصفته المطعم الدوار الوحيد في جدة ، فإن Le Ciel مطعم باهظ الثمن ولكنه يستحق كل قرش بسبب مناظره الخلابة. على قمة مركز أعمال السهيلي ، يدور المطعم 360 درجة على مدار 60 دقيقة ، مما يسمح للضيوف بتجربة رؤية جدة من كل زاوية دون الحاجة إلى مغادرة مائدتهم.

فالديكور الأحمر والذهبي والشمعدانات على كل طاولة والإعداد الفريد يجعل Le Ciel واحدًا من أكثر المطاعم الرومانسية فخامة في جدة ، حتى الأحواض في الحمامات ذهبية. و أما بالنسبة لقائمة الطعام، على الرغم من أن المأكولات الفرنسية و الإيطالية تأخذ مركز الصدارة ففيها مزيج من المأكولات العالمية.

  • مطعم ريكو

مطعم إسباني راقي يصلح للمناسبات الخاصة. إن عشاء لشخصين يكلف حوالي 500 ريال سعودي. ستحب هذا المطعم الإسباني الأصيل والملهم ، والأطباق المقدمة جيدًا.

و ستحب الديكور الداخلي المعاصر ، والطهي الرائع ، والمكونات عالية الجودة أثناء تناول العشاء المطل على البحر ونافورة الملك فهد! بالمناسبة، إن كلمة ريكو تعني الثراء باللغة الإسبانية.

  • لويس، تيوترا مول

مطعم فرنسي راقي يقع في تيوترا مول. يتمتع الموظفون بخبرة جيدة في التعامل مع المناسبات الخاصة ، لذلك لن تشعر بخيبة أمل اذا كنت تريد الاحتفال هناك. يطل المكان على صالة مركز تيوترا الضخمة التي تبدو مذهلة خلال النهار. لذلك يعتبر من أفضل 10 مطاعم في جدة، المملكة العربية السعودية.

إنه مكان هادئ ورومانسي حيث يمكنك العثور فيه على أفضل أنواع الفوندان والسوفليه. وهو خيار رائع للاحتفال بأعياد الميلاد.

  • لو ترايتور

إنه مطعم فرنسي ذو مظهر كلاسيكي للغاية. حيث أن الطاولات والكراسي ، وسلوك الموظفين ، والزي الرسمي وحتى الموسيقى كلها كلاسيكية إلى حد ما. و يعد سمك السلمون المدخن وشوربة البصل من الأطباق الرائعة لتجربتها هناك.

  • منتجع بيلاجيو

يتكون منتجع بيلاجيو من عدة مطاعم تقع على البحر. دار القمر مكان جميل يطل على المحيط الأزرق في النهار. المكان به أطباق إيطالية وهندية ولبنانية. مكان جميل للاسترخاء بعيدًا عن المدينة للاحتفال بمناسبة خاصة بك.

  • الجزيرة الخضراء

توجد المطاعم على ركائز متينة في البحر في الجزيرة الخضراء مما يسمح للضيوف بمشاهدة الأسماك تسبح تحتها من خلال الأرضية الزجاجية أثناء تناول الطعام. يقدم مطعم الدانة للأسماك بوفيه من الأسماك المشوية والمقلية والجمبري والكاليماري والسلطعون والسلطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى